منتديات همس الخواطر برعاية الشاعر عمر القاضي

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( شبكة الاعلامي عمر القاضي رام الله ) https://www.facebook.com/daristiaonlain2013/

Like/Tweet/+1

تواصلوا معنا

تصويت

سجلوا جنسياتكم وافتخروا فيها

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

المواضيع الأخيرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 2242 مساهمة في هذا المنتدى في 1044 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 40 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو ridanie فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 35 بتاريخ السبت أغسطس 23, 2014 7:28 pm


حركة حماس تقبل بحل الدولتين وخالد مشعل يكلف الملك عبد الله لنقل الموافقة الى اوباما

شاطر
avatar
شاعر عذب المشاعر
بائع ورد فعال
بائع ورد فعال

عدد المساهمات : 321
تاريخ التسجيل : 31/12/2010

حركة حماس تقبل بحل الدولتين وخالد مشعل يكلف الملك عبد الله لنقل الموافقة الى اوباما

مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الخميس يناير 31, 2013 12:20 am

مشعل يفوِّض الملك عبد الله إبلاغ أوباما بقبول حماس بمبدأ حل الدولتين

نشر أمـــس (آخر تحديث) 30/01/2013 الساعة 22:01



عمان - معا - نقلا عن صحيفة الشرق السعودية - حصل العاهل الأردني على تفويضٍ من حركة حماس على قبولها بمبدأ حل الدولتين، تمهيداً لتقديم هذه المبادرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال شهر شباط المقبل، فيما أكَّدت حماس أن الحديث عن الكونفدرالية الآن مع الأردن قبل أن تقوم الدولة الفلسطينية مرفوض وقامت صحيفة "هآرتس" العبرية بنقل الخبر.

وكانت قد جددت حركة حماس في الاراضي الفلسطينية، رفضها لـ "حل الدولتين" مؤكدة تمسكها بفلسطين التاريحية من البحر إلى النهر وعدم الاعتراف بالكيان المحتل، مشيرة أن القبول بدولة على فلسطين المحتلة عام 1967 لا يعني أبدًا الاعتراف بشرعية الاحتلال على فلسطين التاريخية.

وقالت مصادر رفيعة المستوى لـ"الشرق" إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، الذي التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يوم الاثنين الماضي في عمَّان، قدَّم تفويضاً للملك للحديث مع الإدارة الأمريكية في موضوع حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967م الذي سبق ورفضته حماس.

وأكدت المصادر أن مشعل كان قد بحث مع الملك خلال زيارته السابقة لعمَّان هذا الملف، إلا أن مشعل قدَّم تفويضاً للملك يوم الاثنين في الحديث عن قبول حركته بمبدأ حل الدولتين، وذلك قبل الزيارة المتوقَّعَة للعاهل الأردني إلى واشنطن نهاية شهر شباط المقبل.

وبحث الملك ومشعل والوفد حركة حماس المرافق له ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية – الفلسطينية، وأكَّد مشعل أن حركة حماس تحرص على كل ما يعزِّز وحدة وتماسك الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته، كما أنها ترفض رفضاً قاطعاً كل طروحات الوطن البديل، وتؤكِّد حق الفلسطينيين في استعادة حقوقهم كاملة.

وقال مشعل إن الموضوع الرئيسي في اللقاء كان القضية الفلسطينية ومستقبلها، خاصة في أعقاب الانتخابات الإسرائيلية، والانتخابات الأمريكية، وفي ظل الجمود الذي تعاني منه القضية والمنطقة عامة، مشيراً إلى أن اللقاء تناول أيضاً موضوع المصالحة ومختلف القضايا في المنطقة.

وأكد أن المصالحة ماضيةٌ بخطوات جيدة، وقال مشعل :" خطواتنا في القاهرة في الأسابيع الماضية كانت ممتازة، خاصة في ظل الثقل الذي ألقاه الرئيس المصري محمد مرسي حول المصالحة، ووضعنا جدولاً زمنياً للخطوات التي سنمضي بها في الأسابيع والشهور المقبلة في الملفات الخمسة وهي:
الحكومة، ومنظمة التحرير، والانتخابات، والحريات العامة، والمصالحة المجتمعية، بحيث تكون رزمة واحدة في مسارات متوازية".

وأعرب مشعل عن تفاؤله تجاه المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أهميَّة الدور الأردني في تحقيق المصالحة، وقال إنه على المجتمع الدولي أن يحترم حاجة الفلسطينيين إلى إنهاء الانقسام.

وأضاف أن العلاقة الأردنية الفلسطينية معروفة تاريخياً :" ونحن حريصون على التكامل والتنسيق، ولكن مع احترام خصوصية كل حالة، فالأردن هو الأردن، وفلسطين هي فلسطين، وأي حديث عن العلاقة بين الدولة الأردنية والدولة الفلسطينية هو حديث بعد قيام الدولة الفلسطينية على الأرض، عندها نبحث في صيغ العلاقة".

وقال مشعل: إن الحديث عن الكونفدرالية الآن قبل أن تقوم الدولة الفلسطينية هو حديث مرفوض، نحن مع قيام الدولة الفلسطينية أولاً على الأرض، بعد ذلك نتفاهم على كل العلاقات ذات الخصوصية التي تخدم مصلحة الأردن ومصلحة فلسطين".

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 5:26 pm